الأحد، 9 يونيو 2013

ترتيلة العشق الخالد



ترتيلة العشق الخالد
أتدري أنني أعلمتهم 

أنك نفس الرجل
الذي يزورني

 وبيده وردة في أحلامي
وأنك نفس الرجل 

الذي تمنيته من بين أمنياتي
وأنك نفس الملامح التي رسمتها

بأنامل فجري ومسائي
ولونتها بأحباري واقلامي
 

ونقشتها على زند روحي 
وشغاف فؤادي
أخبرتهم أنك نفس القلب
الذي يرسمني أميرة
على طرحات الغيوم
ويتوجني بتاج العز والوقار

على جبين النجوم والقمر
ويهمس لي بأني القمر

 في قبة السماء كل مساء
وأنك من يحطم الحواجز

 ويهدم الأسوار
وينبت في دربي كل أخضرار
لأعيش في قصورة أميرة حسناء
وأني أعرفك من مسيرة الف عام
من عطرك
ومن همسك
ومن بعثرتي

 بين تويجات روحك وفؤادك
ومراقصتي في الهواء
أخبرتهم أنني أعرف نبضك ودمائك
التي تسير في شرايني قبل شرايينك
وتبتسم لي وتحملني بين أناملك
كأني طفلة شقية مشاكسة
بقلب أنثى عاشقة
وأنك من يعيد رسم شفاهها

 بحرارة قبل المساء
وتحدد وجناتها 

بإبتسامة الصباح
وتحيطني بكل رعايتك
أخبرتهم انني أعرفك جيدا
من ملامحك الشرقية
المنحوتة بأيدي خبير
وأنني سأعيشك

 بطعم الصدق والوفاء
أخبرتهم أنك الذي يطير

 ويحلق بي فرحا
ويغرد لي كالعصافير 

على أغصان الروح
وأنك من تراقصني

 وتطربني
 في الصباح والمساء
وأنك من تطوق عنقي

 بأطواق الفل والياسمين
وأنك من يخبئني

 عن عيون البشر
بين جيوب قلبه 

وثنايا أحشائه
 وكبدالصباح
لكنهم لم يصدقوني 

أنني أحبك كل هذا الحب
وأنك لا تستطيع العيش

 بلا أنفاسي
 باقي العمر
فجلدوني وقالوا لي

 أيتها العصفورة الشقية
ما زال قلبك بريئا

وريشاتك صغيرة
 لم تقوى على الطيران
لا تعرف العشق والهذيان
ولا تقدر على التحليق والطيران
وخبأوني عن عيونك وهمسوا لي
إلبسي على عيونك نظارة سوداء
واخفي ملامحك الغجرية

 خلفها وتلوني كالحرباء
حتى لا يعود إليك عاشقا ولهان
فماذا أقول لك ايها الولهان
العادات والتقاليد ما زالت

 تعيث القلوب والجوف بكل غباء
وأنا وأنت ضحية عقول

 نحرت قلوبنا بكل أتقان
قبل أن يغزونا العشق
ويتملكنا الهذيان
أهمسها في أذنك 

خارج خيامهم
ستبقى في قلبي وروحي 

الحبيب والعاشق الولهان
وسأبقى في فؤادك

 الأميرة الحسناء.
خارج النص ..
سأهديك أنا بعشقك لميادة حناوي

ولا تنسى أن الحب يرفض النسيان
يسرى
سوسنة بنت المهجر


http://www.youtube.com/watch?v=zoX-qrIqb54

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.