السبت، 19 ديسمبر 2020

يا لغرابة هذا العالم/ الشاعرة والفنانة التشكيلية د.يسرى الرفاعي سوسنة بنت المهجر

 


 

يا لغرابة هذا العالم

 

معظمهم ينتظرون موتك ليعلمون من حولك  انك كنت تعني لهم شيء وانهم يحبونك وانهم يقدرون فعلك وما انجزته خلال مسيرتك الحياتيةوالعملية ..

 

معظمهم ينتظرون موتك ليدعوا لك بالرحمة  والمغفرة من الله ولا يدعون لك في مرضك ولم يزورونك في حياتك  ..ولم يحاولوا الاطمئنان عليك  ولو مرة  ..

 

معظمهم ينتظرون موتك ليخبروا الجميع انك كنت  صديقهم المحبب الوفي المخلص لهم ولذكرياتهم  وانك كنت صندوق اسرارهم .. وانك كنت لهم اليد والقدم والعقل المفكر ولا يستغنون عنك لحظة ..

 

معظمهم ينتظرون موتك ليعلنوا للعالم أجمع انك انسان لا تعوض وانك كنت مفكر عظيم وخدمت الانسانية  وقدمت الشيء الكثير من أجل الجميع  بدون مقابل  .. في حين لم تسمعها منهم في حياتك  ولو على سبيل المزاح والضحك ..

 

معظمهم ينتظرون موتك ليخبروا العالم انك الصديق الوفي  المخلص الذي خدمهم حتى خارت قواه.. ولم تسمعها منهم في حياتك انك من اوفى اصدقاءهم واغلى البشر على قلوبهم ..

 

كثر من هجروك  وخرجوا من صداقتك لنفاقهم وكذبهم ولتعارض الراي ولعدم قبول ما تنشره او تفعله او تقوله بشكل عام ..يهرولون بعد موتك ليخبروا العالم  انك  كنت البلسم الشافي لجراحهم   لانه من وجهة نظرهم وجب ان تستمر حكايا النفاق والكذب بعد موتك

 ..

يا لغرابة هذا العالم الذي لايشعر بقيمة من يعيش بينهم ويخدمهم برموش عينية الا بعد وفاته  يهرولون لتكريمه وتقدير جهوده واحترام رايه ..وافتقادهم له هذا اذا افتقدوه وتذكروا فنجان قهوة برفقته يوما ..

لا أعلم الى متى سنبقى بهذه العقلية  ولا نحاول اشعار من نحبهم انهم اغلى من العيون وانهم كل شيء في حياتنا وهم على قيد الحياة حتى ولو لم يقدموا لنا خدمات جليلة  .!!

 

صباح الوفاء والمحبة والاخلاص لمن يقدرون الصحبة الحقيقية ويعلمون جيدا معنى الوفاء..

 

الشاعرة والفنانة التشكيلية

د.يسرى الرفاعي

سوسنة بنت المهجر