الأحد، 8 أبريل 2012

من أنا يا ترى ؟؟



من أنـــــا يا ترى ؟
كنت أحسب عمقي ونفسي ملاك وكنز من البشر ..!
كنت أفتكرني باقة وردية عطرة نصفها ريحان
 ونصفها خزامي معطر!
كنت أحسبني مرجان وسط تلك المحيطات
 لؤلؤة وسط الأصداف في عمق البحار!
من أنا يا ترى بعد كل هذا القص والتفصيل ؟!
ربما جملة منفية تاهت وتبعثرت بين الجمل ..
دمعة حارقة حارت وأحتارت بين المقل وأطرافها
اين تسكن واين تتجمد حبيباتها ..
آهة وتنهيدة في قلب حزين تمحو
 وتشطب جميع باقات وحزم الأمل ومنافذ النور..
من أنــــا يا ترى بعد كل هذه التنهيدات والآهات اللعينة ..؟!
ذكريات أولها ظلمة حالكة
 وأوسطها الم وحنين
 وأخرها اشواق ..
صوت عشق وهيام يصرخ لعنان السماء
صوت مبحوح ينادي ويهمس للقمر والنجوم
عذاب وأنين وآهات جسام ..
طيف وظلال حب دفين مضى وأندفن منذ سنين
في أطراف حقول قمح جدتي
أم سر دفين خلف اشجار الصنوبر والحور الشاهقة
فاح حشائشا نيسانية مقدسية
من أنــــا يا ترى؟!
من يعرفني يخبرني من أكون
 بعد كل هذا العزف والحزن الدفين  ؟
هذا سؤالي للجميع للأطيار والصقور واليمام
فمن يمتلك منكم الإجابة الأكيدة له مني حبات شيكولاته
 وعزف منفرد على أوتارقلبي الحزين ؟!
أتراني قطعة بسيطة من تلك السحاب والضباب
 المخيم على الأرجاء ؟!
أتراني حروف متناثرة ومبعثرة من قصيدة لمحبوبة عاشقة ؟!
أتراني أنهار ومزن من تلك السماء العامرة  بالكرم والسخاء؟!
أتراني صفحة أحترقت ودفنت تحت أنقاذ بيوت هدمت ؟؟!
أم تراني صفحة مزقت من كم هائل من دفاتر ذكريات اليمة ؟!
أم أنا عنوان غير صحيح لكتاب ليس له وجود ؟؟!!!!!!!!

همسة صغيرة
سيعترف لك تاريخي يوما انني
 كنت عاشقة لهدبك على الدوام
والأيام ستذكرني بأني شربت شهدك
في أكواب العشق والغرام
وستذكرني الليالي أني عزفتك
على أوتار قلبي اجمل لحن وهيام
وعلى تويجات قلبك وروحك
 شيدت قصور أمالي والأحلام
وزينتها بجدائلي
 وخيوط الصباح
وأزهار العالم
فلا ترحل من حياتي ياسيد الآنام

18/6/2007

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.