السبت، 28 ديسمبر 2019

33علاجاً منزلياً لبعض المشاكل والأمراض






33علاجاً منزلياً لبعض المشاكل والأمراض
البثور :ضعي طبقة ممزوجة من الخبز واللبن بين محرمتين وثبتيها على المنطقة المصابة بواسطة ضمادة قطنية فهذا سيسحب الوسخ الى السطح وستفقأ البثور وتشفى ..
رائحة القدمين :: إغلي كيسين من الشاي في حوالي نصف ليتر ماء لمدة 15 دقيقة وصبي الشاي في طشت وصبي عليهم ليترين من الماء البارد وانقعي قدميك من 10 الى 20 دقيقة
عينان متعبتان :
أضيفي نقطة زيت بابونج أو خزامي الى قنينة ماء ينابيع سعة 500 مل وخضيها جيداً ثم انقعي قطعتين من الشاش أو القطن في السائل ثم اعصري منها الماء الزائد وضعي كل قطنة على عين ولا تنسي نزع عدسات العين طبعاً . كرري العملية أكثر من مرة …
تقرح الشفتين :
انقعي بعض أوراق زهر الليمون لمدة 4 دقائق وضعيه على الشفتين بواسطة قطنة ..
تشقق الجلد :
يمكن علاج ذلك بواسطة مزيج من البطاطس المبروشة وزيت الزيتون ضعيه على الجلد واتركيه لعشر دقائق واشطفيه ….
تشقق الشفتين :
: تمسحان أولاً بقطرة من الماء ثم تطليان ببلسم طبيعي يتم تحضيره كالتالي : يوضع مقدار 3 ملاعق صغيرة زيت زيتون أو زيت اللوز مع مقدار ملعقة صغيرة من شمع العسل ، يذاب بالمايكروويف ، ثم يوضع جانباً ويحرك جيداً ثم يضاف اليه بضع قطرات من زيت النعناع ويحفظ في وعاء زجاجي ويستخدم وقت اللزوم ..
تنظيف المسامات :
يؤدي انسداد المسامات الى ظهور الرؤوس السوداء والبثور ، تضاف حفنة من أوراق النعناع الخضراء الى قدر من الماء المغلي ، ثم يوضع على النار – ثم ضعي وجهك على البخار المتصاعد من القدر بعد تغطية وجهك ورأسك بمنشفة للحيلولة دون تسرب البخار .لمدة تتراوح بين 10 دقائق ، فهذا يعمل على ازالة الشوائب ..
تنقية البشرة :
تبدو البشرة كامدة وباهتة بسبب الخلايا الميتة ، يطحن في خلاط كهربائي ربع كوب من الشوفان ويضاف اليه مقدار ملعقة طعام أو اثنتين من الماء حتى يصبح في طراوة زبد الفستق ويدهن به الوجه ويمسد بلطف بحركات دائرية مع مراعاة تفادي المنطقة المحيطة بالعين ثم يغسل بالماء بعد 5 دقائق ..
مكافحة رائحة الجسم الكريهة :
: ضعي في بخاخ صغير 10 قطرات من زيت القصعين ( الميرامية ) و10 قطرات من زيت البابونج و10 قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت ،و52 ملل من مستخلص لحاء شجرة المشتركة ( الهاماماليس )
وتخلط جيداً قبل أن يرش منها على مناطق التعرق في الجسم ..
التخفيف من التجاعيد الصغيرة :
يمزج مقدار ملعقة طعام من العسل مع نصف فنجان من ثمرة الباباي المهروسة ويوضع على الوجه ، مع تجنب منطقة العين ويترك لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل بالماء البارد ويستحسن التمدد والأسترخاء أثناء ذلك …..
تطرية الأكواع الخشنة :
يتم فرك الكوعين بالجانب الداخلي من قشرة ثمرة أفوكادو الطازجة
تسكين الحروق الخفيفة :
يستخدم الهلام الموجود داخل الصبار ويمسح به موضع الحرق 3 – 4 مرات يومياً فهذا يقلل من الألم وظهورها بعلامات تشويه …
انحباس الماء في الجسم :
:ضعي 2 ملعقة من عشبة الهندباء ( الطرخشقون ) في كوب مليئة بالماء المغلي لصنع شاي منه ، اتركيه منقوعاً لمدة 10 دقائق ، ثم اشربيه 3 أكواب في اليوم وخصوصاً قبل الدورة الشهرية ةللتخفيف من الأنتفاخ ، فهو مدر للسوائل والبول ويطرد الغازات …
الأسهال :ابرشي تفاحة مقشورة على صحن انتظري 20 دقيقة حتى يصبح لونها بني ثم كليها ، أو أشربي كوباً من الشاي الأسود دون تحليته بالسكر ..
الجلد الجاف :
اغسلي المكان بدقيق الشوفان المضاف الى الماء المغلي واستخدمي السائل لغسل الجلد الجاف أكثر من مرة في اليوم …
علاج الشعر الدهني :
بدلاً من استخدام المرطب بعد الشامبو يتم شطف الشعر بمقدار 2 ملعقة طعام من خل التفاح المخفف في فنجان من الماء ..
ترطيب الشعر الجاف :
يمزج نصف ثمرة أفوكادو ناضجة مع موزة و2 ملعقة طعام من زيت الجوجوبا بالخلاط الكهربائي ويوضع المزيج على الشعر بعد غسله بالشامبو ويترك مدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء ، ويمكن تكرار ذلك مرة كل اسبوع .
لتخفيف من تساقط الشعر :
تمزج 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ، ويضاف اليها الزيوت العطرية التالية :
3 قطرات منزيت الخزامي 2 قطرة من زيت خشب الأرز 2 قطرة من زيت الزعتر 3 قطرات من زيت إكليل الجبل ، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمدة 2 دقيقة كل مساء ويترك على الشعر وفي الصباح يغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد …
تقصف الأظافر :
يستخرج الزيت الموجود داخل قرص فيتامين أي وتدلك به الأظافر والجلد المحيط بها يومياً …
التخلص من الفطريات في القدمين :
مرة في اليوم ضعي 5 – 6 فصوص من الثوم المهروس مع قليل من الكحول الطبي في حوض صغير من الماء الفاتر ، وضعي قدميك فيه حتى يبرد الماء ثم جففي قدميك جيداً …
لمكافحة الأرق:
إن تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة عسل في كوب ماء قبل النوم بنصف ساعة يساعد على مكافحة الأرق والإستمتاع بنوم مريح.
لمكافحة أوجاع الرأس:
توضع كمادة مبللة بمزيج ثلثه من خل التفاح وثلثاه من الماء على الجبين للتخفيف من أوجاع الرأس و الصداع .
لجمال الشعر والجلد وصحتهما:
الخل ممتاز لجمال الشعر فهو يعقم فروة الرأس وينشط الدورة الدموية ويكافح تساقط الشعر . وذلك إذا ما استخدم لفرك الرأس قبل اغسل الشعر بالشامبو، زهو فعال جداً في مكافحة القشرة والتخفيف من الحكة . ويكفي اضافة القليل من خل التفاح إلى مياه الشطف الأخيرة للتمتع بشعر لامع وناعم وخالٍٍ من عوامل التقصف وغيره.
الغثيان :
انقعي شرحات من الزنجبيل الأخضر في ماء ساخن لصنع شاي واشربيه فهو جيد أو اشربي شاي القرفة مع الشاي أو أي عشبة أخرى .
الثآليل:
افرمي بعض البصل وامزجيه بالملح فترة طوال الليل وفي الصباح امسحي الثؤلول بهذا الصير مرتين باليوم وكذلك يمكنك استخدام الأناناس فهو يحتوي على إنزيم يفتت الثؤلول ضعيه عليه عدة مرات باليوم.
نزيف الأنف:
إنقعي قطنة في ماء الورد وربتيها داخل الأنف لإيقاف النزيف.
تقرحات الفم :
اصنعي غسول للفم مستخدمه نبات الميرميه أو حصى البان (روز ماري) أي انقعي 115-225 جراماً من العشب الطازج أو المجفف في الماء لمدة 1/4 ساعة ثم تغرغري به لكي يعطي مفعول أقوى أضيفي بضع نقاط من زيت المر الأساسي .
ألم الأذن:
إطحني فص من الثوم وضعيه في زيت الزيتون ، لفترة بسيطة ،ثم صفي الزيت لإزالة أي قطع ثوم كبيرة واسكبي العصير في أذنك بشرط ألا يكون هناك ثقب في الطبلة . ولا تكرري العملية إذا كانت مؤلمة جداً.
ألم أسفل الظهر :
امضغي جرجير فهو يساعد على تخفيف الألم . كذلك جربي وضع كيس ثلج على المنطقة المؤلمة لتخفيف الورم إذا كان هناك ورم.
ألم الأسنان:
إمضغي كبش قرنفل ، فهو يعمل كمسكن للألم ، أو ضعي قطعة قطن منقوعة في زيت كبش القرنفل على منطقة الالم .
الجرح:
خففي من الألم والورم بلف بصل نئ مفروم في منشفة ووضعها على المنطقة المصابة . أضيفي زيت الخزامى إلى حمام قدميك لو كان كاحلك مصاباً ، ولكن لا تدلكي المنطق.\
الإمساك :
السوس يعتبر من النباتات المسهلة - فتناولي بعض عيدان السوس أو اشربي منقوع الهندباء – أو اشربي كوب عصير برتقال على الريق .
التخلص من قشرة الرأس:
بعد غسل الشعر بالشامبو يوضع مقدار ملعقتي طعام من الزعتر المجفف مع مقدار كوب ماء مغلي لمدة خمس دقائق ينقع ويصفى ويسكب على فروة الرأس ويترك دون شطف بعد ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.