السبت، 2 فبراير 2013

سأنتظر مرور طيفك





سأنتظر مرور طيفك
سأبقى بجانبك كالنخلة الراسخة لن أتركك
لن أتركك وحيدا سأبقى معك كطيفك وظلك
سأنتظر مرور طيفك بلا كلل أو ملل
حتى يصبح  كل شيءحقيقة راسخة
فأنت الصدفة الوحيدة اللذيذة كحبة شكولاتة
وأصبحت لأعماقي الحب السرمدي
لا تبتعد كثيرا أبقى بالقرب من شواطيء الروح
لن أخذلك ما دمت تخيم على روحي بأنفاسك
سأخفيك عن عيون الكون تحت عباءة شوقي
وازرعك بنفسجة بين أعمدة صدري
ستزهرمروج فل وياسمين في جنون عشقي
ونجم يضيء ليل خافقي
وتعطر مسائي بهمسك وصوتك الشجي
ولن تراك عيون الغدر والحزن والألم
سأخفيك وأدثرك بين أحلامي
وسيبقى حبّك لروحي الأقوى
فصدى صوْتك مازال يحبو في مسامعي
وهمسك ورنّات نبضك تتراقص بين شراييني
سيبقى حبّي لك هو السائد في أجزاء الرّوح
وأقوى من الحب حبك يا أنت


اللهم يا فاتـــــــح الابــواب

ر
اضغط هنا لتكبير الصوره اللهم يا فاتـــــــح الابــواب , ومنزل الكتاب وجامــع الاحباب
ارزق مستلم الرسالة رزقا كالامطــــــــار حين تصب ,
واجمعه بكل من يحب ، وهون عليه كل صعب ،
واجعل ايامه عيد ، ويومه سعيد ،وعمره مديد ،
واجعل له من كــــــــل هم فرجا ،ومن كــــــــــــل ضيق مخرجا
اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قِلوبنا تخشع من تقواك
واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب
من أهل التقوى وأهل المغفرة وارزقنا الهدى والتقى والعفاف و الغنى عن الناس
اضغط هنا لتكبير الصوره



الحَمْدُ للّهِ ِ الأَوَّلِ قَبْلَ الإنْشاءِ وَالاِحْيأِ وَالاخِرِ بَعْدَ فَنأِ الاَشْيأِ

اضغط هنا لتكبير الصوره
الحَمْدُ للّهِ ِ الأَوَّلِ قَبْلَ الإنْشاءِ وَالاِحْيأِ وَالاخِرِ بَعْدَ فَنأِ الاَشْيأِ، العَلِيمِ الَّذِي لايَنْسى مَنْ ذَكَرَهُ وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ وَلايَخِيبُ مَنْ دَعاهُ وَلايَقْطَعُ رَجأَ مَنْ رَجاهُ. اللّهُمَّ إِنِّي اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَاُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَماواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأَنْشَأتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللّهُ لا إِلهَ إِلا أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ، وَأَنَّ مُحَمَّدا صَلَّى اللّهُ عَلَيْهِ وَاَّلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَدّى ما حَمَّلْتَهُ إِلى العِبادِ وَجاهَدَ فِي اللّهِ عَزَّ وَجلَّ حَقَّ الجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ. اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ. صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى اَّل مُحَمَّدٍ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ، وَوَفِّقْنِي لأَداءِ فَرْضِ الجُمُعاتِ وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنْ الطّاعاتِ وَقَسَمْتَ لأهْلِها مِنَ العَطاءِ فِي يَوْمِ الجَزاءِ. إِنَّكَ أَنْت‌َ العَزِيزُ الحَكِيمُ.
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

الحَمْدُ للّهِ ِ الَّذِي جَعَلَ اللّيْلَ لِباسّا وَالنَّوْمَ سُباتاً

اضغط هنا لتكبير الصوره الحَمْدُ للّهِ ِ الَّذِي جَعَلَ اللّيْلَ لِباسّا وَالنَّوْمَ سُباتاً ، وَجَعَلَ النَّهارَ نُشُوراً ، لَكَ الحَمْدُ أَنْ بَعَثْتَنِي مِنْ مَرْقَدِي وَلَوْ شِئْتَ جَعَلْتَهُ سَرْمَداً ، حَمْدا دائِماً لايَنْقَطِعُ أَبَداً وَلايُحْصِي لَهُ الخَلائِقُ عَدَداً . اللّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ أَنْ خَلَقْتَ فَسَوَّيْتَ وَقَدَّرْتَ وَقَضَيْتَ وَأَمَتَّ وَأَحْيَيْتَ وَأَمْرَضْتَ وَشَفَيْتَ وَعافَيْتَ وَأَبْلَيْتَ ، وَعَلى العَرْشِ اسْتَوَيْتَ وَعَلى المُلْكِ احْتَوَيْتَ . أَدْعُوكَ دُعأَ مَنْ ضَعُفَتْ وَسِيلَتُهُ وَانْقَطَعَتْ حِيلَتُهُ وَاقْتَرَبَ أَجَلُهُ وَتَدانى فِي الدُّنْيا أَمَلُهُ ، وَاشْتَدَّتْ إِلى رَحْمَتِكَ فاقَتُهُ وَعَظُمَتْ لِتَفْرِيطِهِ حَسْرَتُهُ وَكَثُرَتْ زَلَّتُهُ وَعَثْرَتُهُ وَخَلُصَتْ لِوَجْهِكَ تَوْبَتُهُ . فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَعَلى أَهْلِ بَيْتِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ ، وَارْزُقْنِي شَفاعَةَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ ، وَلاتَحْرِمْنِي صُحْبَتَهُ إِنَّكَ أَنْتَ أَرحَمُ الرّاحِمِينَ . اللّهُمَّ اقْضِ لِي فِي الاَرْبِعأِ أَرْبَعاً : اجْعَلْ قُوَّتِي فِي طاعَتِكَ ، وَنَشاطِي فِي عِبادَتِكَ ، وَرَغْبَتِي فِي ثَوابِكَ ، وَزُهْدِي فِيما يُوجِبُ لِي أَلِيمَ عِقابِكَ ، إِنَّكَ لَطِيفٌ لِما تَشأُ .



يا وطني هؤلاء اعدائك

 

يا وطني هؤلاء اعدائك
أسفة اقولها يا وطني
يا سيدي
 ان …
جميع أعدائك قابعون بين زواياك وخارج ثراك
وراس الأفعى الأحتلال الغاشم يرتع في رباك
 كل يوم يشيد المستوطنات ويهدم قراك
سياسيون يقفون على ابواب التسول بإسمك
حكام ظالمون وفاسدون يتأمرون على ثراك
وينظرون بعيون ليست غيورة على مقدساتك
تهان تدنس في الصباح والمساء
واصفاد تقيد الأعناق والمعاصم حتى الأختناق
قوانين أمريكا وقطتها المدللة إسرائيل تحكمنا وتطبق علينا الخناق
وجوقة تعزف الحانك الحزينة وتخفي أغانيك السعيدة
هم من كان سبب نكبتنا وهجرتنا خارج ثراك
هم من باعوك وكانوا سبب نكبة أطفالك
ورميهم على ارصفة البترول
وبين دروب الغربة المتعرجة طوال
الــــ اربع وستون عاما مضت كانت كالزمهرير ..
كل هؤلاء أعدائك يا سيدي..
يا سيدي اسفة اقولها وأتشدق بها
 (1)
 آآآآآه والف آآه يا وطني جميع هؤلاء اعداءك
لم أتوقع هذا الكم الهائل من الطعنات في الخواصر
تعالوا اسرابا كالطيورالبيضاء النقية
تعالوا كالنوارس البحرية المهاجرة
 ننصب محاكمة عادلة
تعالوا نحكم على ارواحنا أمام صحرائنا الجرباء
ونزرع بين كل دبابة ومدفعية ولغم  شبل فدائي
وسنرى كيف ينجوا منها ولا يركع

(2)

يا سيدي اسفة
قالوا كيف نكون  شرفاء في الصباح والمساء
ومناخير حكومتنا ممدودة كاسطوانة المدفع
 في كل شبر من أجسادنا
 تقتلع الأخضر واليابس من أعماقنا
وتجفف آبار ارواحنا
ولا تبقي لنا ما يروي الظمأ بعد صيامنا
 (3)
يا سيدي اسفة
أخبرونا ذات مساء غير عادي
 أن القادم سيكون هوالأخطر والأعظم
فكيف بنا نزج بايدينا قبل بزوغ الفجر
 فلذات أكبادنا في آلات العصير
 لنعصر منهم نفطا وقطرانا
ولنخرج من بطونهم ذهبا وتبرا
 وبعدها نشرب الكاس ولا نثمل
(4)


يا سيدي اسفة  

هناك من باعوا الأخضر واليابس
 وسط النهار ولا رمشت لهم الجفون
 ولا تقلبت جوانبهم في السرير فوق الحرير
وفي الصباح يقفوا مدافعين عن قضايا الكون بكل أمانة
 وينسون قضية الوطن مدفونه بين طبقات الطين
ويقولوا بعدها نحن فداك يا وطن العشرة مليون
 (5)
يا سيدي اسفة
اصبحت أحزان قلبي بالأطنان
تجمعت مشكلة جبال وهضاب
وتوسدت أعمدة صدري
مستغربة متعجبة
 مما تبقى في كؤوس
 أواخر الليل الحزين
فالمآذن بكت كالأطفال
وزهرة المدائن
ناحت كالأرامل والثكالى
والمسجد الأقصى يئن ويناجي
 كالتي تعاني ولادة عسرة
ولا هناك من سامعين
 (6)
 يا سيدي اسفة
اصبحنا نزني دون ان يمسنا أنس ولا جان
القهر اصبح يمسنا في الصميم
والعذاب طول المساء يزني بنا دون أدنى مبالاة
والألم ساعدنا في التلقيح
فأنجبنا قردة وسعادين
لا تشبع إلا من قلوب الأطفال والحرائر المساكين

(7)
يا سيدي اسفة
أصبح الصمت حليفنا وصديقنا الحميم
يشاركنا الهذيان والجنون والأحبار الملونة
ولا نعرف كيف ننقش لوحة فريدة لنخلدها أجمعين

(8)
يا سيدي اسفة
مسائنا افرغ جميع قناني الخمر الأحمر
ولم يبقي لنا سوى الحروف الأبجدية
 علنا نبني منها وطنا
أو نصنع منها مجدا
ولكن اسفي على عقولنا التي تحجرت
 واصبحت كعقول العجول
وقلوبنا اقسى من الصوان
وعيوننا غفلت عن الفاسدين
 (9)
يا سيدي اسفة
يا سيدي اسفة من أعماقي
 لقد سقط فينا أخر معاقل الحياء
وجفت عروق الدماء
 وتقطعت الشرايين التي تغذي الكبرياء
وقبلنا بروح مرحة سلام الجبناء
ولم يعد يرعبنا مشاهدة الدماء
 ولا النزف الجاري في جميع الجوار

(10)
يا سيدي اسفة
يا سيدي اسفة اصبحنا نضحك
 ونبتسم في وجه قاتلنا
دون اقل عناء
ونركض نقبل فردة الحذاء
ونمسك بيدنا الأخرى قنينة الوسكي
 لنسكر ونثمل وننام دون تأنيب للضمير

(11)
يا سيدي اسفة
جيراننا في محن وقهر والصدورعاريات
يا سيدي اسفة لقد فضوا عذريتهن آلاف المرات
 ونحن نتفرج بعيون وقحة ونقبض الدولارات
واصبحنا نسوقهن بايدينا إلى بيوتهم مومسات

(12)
يا سيدي اسفة
يا سيدي اسفة لقد سقطت جميع المباديء
وسقطت معها الأقنعة وتطايرت القبعات
 ولم يبقى بايدينا ما ندافع عنه
واصبحنا نلهث كالكلاب نقبل الأيادي
من أجل حفنة دولارات وليلة حمرا في افخم الأوتيلات

(13)

يا سيدي اسفة
يا سيدي اسفة سقطت أعمدة ارواحنا
وأنهارت الخيام على رؤوسنا
ولم يبقى لنا ذاكرة ولا ذكريات ولا جدران
لننقش عليها ما هو آت
وحذف ما كان في الماضي مدون
 على دفاتر من اوراق تين جافات
 كل شيء تلاشى وتسرب من بين أناملنا
كما تتسرب المياه وحبات الرمل من الغربال
ولم يبقى لنا وطن ننام به بلا تعذيب أو ويلات
(14)

يا سيدي اسفة
اصبحنا كاسطوانة علقت في الجهاز
 تتكلم ولا تصمت
اصبحنا كالببغاء نتكلم ونقول
 كان لنا أوطان
 وكان لنا تاريخ
وكان لنا أمجاد
وكان لنا حضارة
تناثرت مع الرياح

(15)
يا سيدي اسفة
لم يبقى لنا ولو حفنة سراب
 اصبحنا كقطط الشوارع بلا مأوى
والوطن قابع بالصدور كحجم السماء
واليوم جاؤوا بصك من الأمم المتحدة يقولون اصبح لنا دولة
والوطن ما زال يغفوا تحت وطأة الأحتلال


تحياتي

 سوسنة بنت المهجر

اردت أن أخبرك فقط


اردت أن أخبرك فقط
اردت أن أخبرك فقط أن قلوبنا لا تخضع إلى نواميس القياسات والمسافات ، فأنت تلعم أني أحببتك من خلف تلك الجبال و البحار واحببتك أكثر عندما تلاقت عيوننا وأخفت خلفها تلك المشاعر التي كانت تريد أن تقفز من بين الصدور 
 لتعلن للجميع الحب المكنون ..
فكيف لا اقلق عليك عندما تقطعني ايام فأنا دوما أنتظر وأتلهف كلماتك وحروفك كالمجنونة .. كلماتك وحروفك هي قناديل ليلي والشموع في صندوق بريدي ..يكفيني اقول دوما في روحي وأعماقي شعلة بيضاء تزهر وتضاء بسببك أنت ..!!
إن سالت عن ايامي اقولها لك استصعب دوما الشكوى والوخوخة من الم وعلة طالت جسدي ..فإذا مرضت دوما أتوارى عن عيون اصحابي وأقبع في زوايا سريري وعيوني مدفونة بالدموع والحرارة تأكل جسدي فخير الدواء هو الأنفراد بالنفس كأنك في سجن انفرادي ..
لكن لا تقلق أنا جيدة وحسنة ولا أشكو من شيء سوى بعدك وأشتياقي لك ..أشتياقي لك أهلكني وذوب روحي وجسدي، وفصفص لحمي عن عظمي..
لكني لا أعلم لماذا اشعر أني غير سعيدة
 ولا تعيسة في آن واحد..!!
اشعر أن هناك تناقض يسيطر على مشاعري ويعشش بعمقي ويسكنني كما يسكنني حبك وهواك ..!! وأحيانا اشعر أن حبك يحييني ويجعلني أشعر كأني ولدت منذ لحظات بقلب نقي وابتسامة فجر ندي، بجسم طفولي يلعب ويتدحرج بين الدروب يلتقط الحصى ويمزق الأغصان ويقطف الثمارويقذف بها على قارعة الطريق ..ويلاحق الفراشات للأمساك بها وعضها وربما التهامها ..!!واحيانا أشعر بسياط العذاب تجلدني من داخلي وتترك اثارها الوانا واشكالا من الخارج على جسدي ..!!
لماذا كل هذه الفوضى والشغب بداخلي ألانك بعيد عن ناظري
وبعيد عني طوال الوقت ..؟؟
ألاني اشعر أنك تعذبت وذقت الويل في بعدك عن روحي
اثناء سفرك وأغترابك ايام ..!!؟
أم لآنك لا تشعرني بما يدور بين اضلاع صدرك بكل ود وصراحة ، ولا تطلعني على مجريات حياتك وتفصح عنها بكل صدق كما افعل أنا ابوح وأعلن على الملآ جميع تفاصيل حبي وهيامي وحياتي من طقطق للسلام؟؟؟
الحقيقة المرة أني لا أجد أدنى تفسير لما تعانيه أعصابي ونفسي
من قهر وعذاب .. سوى الشكوك دوما أن هناك من تأخذك مني وتبعدك عن روحي لتفوز بقلبك ورضاك ..!!
فهل افصحت لي ليطمئن قلبي أن ليس هناك من روح أنثى تسكنك وتسكنها سواي ..؟
هل علمت أن العالم العربي حتى العالم المنتفض على حكامه به ثورة شتوية وثلجية أغرقت الحقول والسهول وغطت أغصان روحي وقلبي وربما مساحات واسعة
 من جسدي من الصقيع والبرودة ..!!!
لكني لست متيقنة ولا أعلم هل قلبي أمطر واثلج كباقي الأوطان؟! ليسقي ظمأ روحك وقلبك من بعد غياب ..؟ أني أشعر بالجفاف في ينابيع قلبي وتجاويفة أشعر بالمحل والجفاف والصقيع يدثرني ، وقد اقترب الربيع على الحضور ليلبسنا حلته الخضراء، ولكن لا أعلم هل ستزهر ورود حديقتي وحقولي وأنت بعيد عن ناظري دوما ، وشحيح الكلام على روحي ونفسي. أمطرني من ينابيعك لتنعش روحي وانفاسي وأعود كالعصفور يغرد في ديارك وفوق اغصان قلبك ..؟!
هل تعتقد أن الأموات سينهضون من قبورهم ليعطونا الحياة من جديد،فتزهر في حقولنا اشجار التفاح واللوز والخوخ والدراق الذي أحبه وأعشقه كما أعشق روحك وأنفاسك، هل تعتقد أن ذلك سيحصل يوما !!؟ إذا ستعود الأنغام والألحان إلى سواقي قلبي وأنهاره التي جفت مياهها منذ ألف سنة ..
هل تعلم أني في معظم وقتي اشعر أني الة حديدية يلقمونها الحبر والورق وتسجل وتسطر كل ما يدور في خلدها ليخرج من الجهة الثانية لتلك الآله ..دون أن اشعر بما أكتب وأنسخ على الورق لآن مشاعري تبلدت وأحاسيسي تحطمت ..أنا محتاجة قلب يلملم مشاعري ويضمض جراح قلبي النازفة دوما ..محتاجة أن تربتب على كتفي كما تربت الأم أو الآب على كتف الطفل عند النجاح او القيام بعمل مهم .محتاجة لقبلة تشعرني بأنوثتي .. محتاجة لضمة حنان تشعرني أني ما زلت أحيا بين أنفاسك ..!
أم تريديني الة تنسخ حروف وكلمات فقط دون أن نتذوق حلاوتها بين ارواحنا وانسجام مشاعرنا ..!
أمنياتي دوما أن تبوح لقلبي كما ابوح لك من الصغيرة للكبيرة أتمنى أن تكون واضحا وصريحا كما أنا نفسي نمتزج كخليط الأكل والشراب في خلاط المكسر بلندر لنصبح نفس واحدة متوحدة في كل شيء..
أتمنى أن تكون بقربي يا طفلي الصغير وعاشق قلبي الكبير من أول ايام نيسان ،ستكون بجواري طوال ايام السهر والمتعة في الربيع ولآخر ايام عمري والسنين ..
أنا أحيا بك .. أنت تحيا فيَ ..

سوسنة بنت المهجر
اضغط هنا لتكبير الصوره

ذكرى جميلة

 
دوما توقد في فؤادي ذكرى جميلة مبجلة

لا أهملها ولا أتغاضى عنها..
أتعلم يا من دخل قلبي وتربع
أنك دوما توقد في فؤادي ذكرى من سنا القمر في سماء الوطن ،
وتشعل في روحي الحانا لا تنتهي ابدا
أتدرك معي يا من أعزه وأقدره جل تقديري
أن ما يجعل ارواحنا تئن وتئن بمرار يقطع الأحشاء ،
ويجعل جفوة الأيام تغطينا وتلحفنا حاملة بأطرافها الحزن الدفين الذي ينهك ويدمر حواسنا ومشاعرنا ،
ماهوإلا فقد ارواحنا وضياعهاعندما لا نحب ونعشق كل ما هو جميل ويستحق أن نهيم به.
وهذا مايجعلنا كالأعشاب التي تستسلم للتيار قبل وصوله وقبل هبوب الرياح ..
أتدري أنني حينما أغوص وأندس بين ذكرياتنا يراودني شعور غريب عجيب ينغص عيشي
ويشل قدرتي على التفكير وحينها أجدني ضائعة على اطراف خارطة ليس لها عنوان أو تعريف..
إن شغفك وعشق روحك دوما يجعلني أكسر وأحطم حواجز الصمت والسكون الداخلي
لآعزف لك أجمل الحاني واصوغ لك أجمل قصائدي وسيمفونياتي فنبضات قلبك السامية
تجعلني أحلق الى أعالي المجرة فوق جميع القمم ..
هناك حروف كثيرة تحررنا من القيود ولكن أنت دوما بحرارة أنفاسك تحررني من القيود
وتجعلني أطير وأحلق كالفراشات الملونة سعيدة مبتهجة ارفرف لآصل إلى أكتافك وأغفو بكل هدووء..

همسة ووشوشة لروحك..
أيا سيدي المبجل ..
لقد جعل الله قلبي كبيرا ليحتويك ويضمك بين زواياه
كما تحتوي الأم طفلها بين أحضانها ،
كما تحتوي الزهرة براعمها كما تحتوي الطيورصغارها
عله يخفق ويرفرف مع روحك ويستمتع بيوم ميلادك
بين خيوط روحي المتشابكة مع روحك وأعيشك في
توحدي وأنصهاري مع كل نبضة من نبضاتك وحياتك..
سوسنة بنت المهجر

اضغط هنا لتكبير الصوره

الجمعة، 1 فبراير 2013

الم تخبرني عيونك أنك ستعود

  صبا� الورد ☼
الم تخبرني عيونك أنك ستعود
بلا جراح نازفة لتضمد جراح خاصرتي
التي نزفت بشدة بجوف الزمن ؟؟..
لنحضرسويا افراح ولادة فجرنا وإشراقة صباحنا
ونتابع بلهفة تراتيل الطيور وعزفها الفريد
ورقصها فوق الندى المخضب بالسرور ..
تعال نشرع نوافذ الأمل وابواب الفرح
لآحلامنا التي ترفرف في جوفنا وافكارنا بلا حدود
علنا نعيش باقي ايامنا بلا ندم يبتر أنامل حروفنا
ويعدم كلماتنا بين صفحات الوقت اللعين ..
تعال لنحتفل بعدها بخطوات عشقنا المتناغم
على أوتار قيثارة الأيام والصبر الطويل بين أعمدة الصدور
وحفيف لهفتنا والحنين القابع بين زوايا القلوب ..


سوسنة بنت المهجر
اضغط هنا لتكبير الصوره